آخر التدوينات

أهم النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك - الجزء الأول

نصائح فيسبوك ، نصائح لصفحات فيسبوك ، رفع نسبة التفاعل والوصول في صفحات فيسبوك ، صفحات فيسبوك ، نسبة التفاعل والوصول ، تحسين صفحات فيسبوك ، إشهار صفحة فيسبوك ، زيادة المعجبين والمتابعين لصفحة ، نصائح مضمونة لزيادة نسبة التفاعل والوصول في صفحات الفيسبوك ،

ما ستقرأه هنا سيكون مختلف عمى قرأته في أي تدوينة مشابهة على الويب في أي وقت مضى! أشاركك بهذه التدوينة الحصرية مجموعة واسعة من أهم النصائح على الإطلاق لزيادة ورفع نسبة التفاعل والوصول في صفحتك/ صفحاتك على شبكة فيسبوك. ويذكر أن المجموعة هذه مقسمة إلى عدت أجزاء لا حصر لها، حيث سنقدم في كل تدوينة جزء من المجموعة يتضمن عدد من النصائح لرفع نسبة التفاعل والوصول في صفحتك في شبكة فيسبوك.

ويمكنك التأكد من فعالية هذه النصائح بنفسك! حيث يمكنك ملاحظة الفرق قبل وبعد تطبيق هذه النصائح في سياسة عمل صفحتك، ويمكنك ملاحظة ذلك والتأكد منه من خلال قسم “الرؤى” في صفحتك. لذا أدعوك قبل البدء بتطبيق هذه النصائح ومتابعة هذه الفقرة الحصرية في مدونة ابدأ، إلى التقاط صورة لواجهة قسم “الرؤى” في صفحتك كما الصورة التي في الأعلى ثم تخزينها والاحتفاظ بها، لكي ترى الفرق بوضوح تامّ بعد الأسبوع الأول من تطبيق هذه المجموعة من النصائح على صفحتك.
لا تتجاهل هذا الاقتراح، ولا تتكاسل بالتقاط الصورة أو تدوين الأرقام، كذلك لا تسمح لنفسك بأن تخدعك بأنها ستستطيع تذكر تلك الأرقام فيما بعد!
عظيم! بعد أن قمت بالتقاط الصورة (أو تدوين تلك الأرقام) يمكنك تكملت القراءة للتعرف على نصائح الجزء الأول من هذه الفقرة!

#1استثمار صيغة السؤال
لصيغة السؤال تأثير سحري على القارىء ولا توجد مبالغة في ذلك! حيث تحصل المنشورات التي تتضمن أسئلة موجهة على تعليقات أكثر بنسبة تصل إلى 100%. لذا حاول استخدام صيغة السؤال في منشوراتك، عندما يكون الوقت مناسب، ولا تحاول توظيف هذه الصيغة في الأماكن الغير مناسبة. حيث تنقلب عليك!

 ذات صلة - أهم النصائح لتجنب تعطيل حسابك في فيسبوك - النصائح والأسباب

#2النشر على مدار الساعة
من المهم أن تبقى صفحتك محدثة على مدار الساعة، فمن غير المعقول أو المقبول بالنسبة للمتابع أن تأتي يوم الأحد وتنشر بعض المنشورات، ثم تأتي في الجمعة المقبلة لتنشر بعض المنشورات! فيجب على صفحتك أن تبقى محدثة على مدار الساعة، وأنا لا أقول لك أن تبقى جالس أمام شاشة الحاسوب المتوهجة وفي صفحتك على مدار الساعة لكي تنشر المنشورات، لا فهذا أيضاً غير منطقي! لكن.. يوجد ما يسمى بجدولة المنشورات، وهي خاصية تمكنك من جدولة المنشورات بحيث تنشر تلقائياً في الوقت الذي تحدده.

 ذات صلة - دليلك الكامل.. لتأمين حساباتك وصفحاتك في فيسبوك من الإختراق والتجسس

#3استخدام الرموز التعبيرية/ رموز المشاعر
من قال أنها خاصة بالمحادثات فقط! ومن قال بأنها لا تصلح للاستخدام في الصفحات والمنشورات بشكل عام! نعم.. للرموز التعبيرية أو ما يسمى برموز المشاعر تأثير سحري على القارىء، حيث يمكن أن تختصر الكثير من الأحرف كما يمكنها التواصل مع ذات القارىء بشكل مباشر إن صح التعبير. وقد أوضحت بعض الدراسات الحديثة في السنة الماضية بأن المنشورات التي تتضمن على رموز المشاعر تحصل على تعليقات أكثر بنسبة تصل إلى 33%. وكانت قد أدركت فيسبوك التأثير السحري لهذه الرموز والملصقات، فبادرة بتوفير متجر رائع في شبكتها يضم الألاف بل عشرات الألاف من الرموز والملصقات المتنوعة.

 ذات صلة - ما هو بريد فيس بوك الإلكتروني! وماهي فائدته؟

#4استغلال تقنية الهاشتاج (Hashtag)
من المهم أيضاً، توظيف تقنية الهاشتاج (بالإنجليزية: Hashtag) في منشورات صفحتك، لكي تصل إلى الآخرين. حيث يلقى الهاشتاج اهتماماً كبيراً، سواء في شبكة تويتر أو فيسبوك. لذا أنصحك شخصياً بتوظيف هذه التقنية في منشورات صفحتك، فقد عاينت بنفسي تأثير هذه التقنية في الوصول إلى الآخرين ولاسيما الغير معجبين بصفحتك! ويذكر أننا في مدونة ابدأ قريباً سنطرح تدوينة واسعة عن الهاشتاج.

 ذات صلة - تعرف على الأشياء التي يمكن للأشخاص الذين يديرون صفحتك القيام بها

#5الخميس والجمعة
عربياً.. هذه هي أيام العطلة في بلادنا، وهذه هي الأيام التي يكون بها معدل الإرتباط بين المستخدمين العرب والإنترنت بشكل عام أعلى، ولاسيما بشبكة فيسبوك بالدرجة الأولى. لذلك حاول الظهور بصفحتك بشكل أقوى وأفضل في يومي الجمعة والخميس، فسيكون هناك الكثير من المستخدمين!

 ذات صلة - كيفية تغيير كلمة السر في فيسبوك دون معرفة كلمة السر القديمة (الحالية)

#6تعلم من أين تؤكل الكتف!
عنوان غريب، صحيح! لكن؛ لا بأس.. دعني أوضح لك ما أقصده من هذا العنوان. ما أقصده هو فن كامل وعالم واسع، يصعب اختصاره ببضع كلمات، وبالرغم من ذلك سأحاول اختصاره قدر المستطاع! إن الأمر أشبه بلحظة الانقضاض على الفريسة، لحظة الضغط على الزناد، أو المبادرة بالأمر، أين كان. ولكي لا نبتعد كثيراً عن عالم التقنية؛ دعني أطرح عليك هذا المثال.

هل تتذكر عندما ظهرت مبادرة دلو الماء البارد على الرأس لدعم المرضى؟ هل تتذكر عندما ضجت الصحف والمجلات والمواقع وحتى القنوات بهذه المبادرة؟ سواء كان أمر مدبر أو غير ذلك، هذا لا يهم الآن، المهم الآن؛ هو التوقيت الذي تحدث به من يريد التحدث عن المبادرة.

إن الرسالة التي كنت أريد إيصالها لك من هذا المثال، هو التوقيت، هو لحظة المبادرة بالأمر. هل ترى من المنطقي؛ أن نتحدث أنا وبعض المواقع الآن عن هذه المبادرة! بالتأكيد لا، لذا يجب عليك أن تتعلم متى تبادر وتنقض على هدفك، كذلك الأمر بالنسبة لنشر منشورات صفحتك! حيث يجب عليك أن تتعلم وتتابع ماهو نوع المنشورات الذي يصل لأكبر عدد من المستخدمين، هل هو المنشور النصي، أم الصوري؟ أم الذي يتضمن رابط! لا تشغل نفسك بالتفكير بهذا! فشبكة فيسبوك توفر لك أداة مميزة في قسم “الرؤى” تخبرك بهذا.

ويمكنك الوصول إليها من قسم الرؤى > المنشورات > أنواع المنشورات. كذلك تعلم متى تنشر المنشورات، فعدد المتواجدين في ساعات الصباح الأول، يختلف عن الساعات الأخرى، لذلك تعلم متى تنشر موادك، متى يتواجد معجبي صفحتك، إلخ.. واطمئن؛ يمكنك معرفة كل ذلك وأكثر عبر قسم “الرؤى” في صفحتك.

عذرًا على المقاطعة، هل تريد أن يصلك جديدنا دائمًا عبر فيسبوك؟ اضغط أعجبني الآن!
وفي ختام هذا الجزء من هذه الفقرة، أقترح عليك مايلي: أولاً: الاشتراك بالنشرة البريدية لمدونة ابدأ عبر الضغط هنا، أو عبر صندوق النشرة البريدية وذلك لكي لا يفوتك أي جزء من هذه الفقرة، حيث يضمن لك الاشتراك وصول الأجزاء إلى بريدك الإلكتروني بشكل تلقائي وفوري. ثانياً: الانضمام إلى صفحة المدونة على الفيسبوك، لكي تتطلع على كيفية تطبيقنا لهذه النصائح بشكل عملي. ثالثاً: مشاركة هذه التدوينة مع أصدقائك في شبكة فيسبوك بالدرجة الأولى، فاليوم معظم المستخدمين في شبكة فيسبوك يمتلكون صفحات خاصة بهم ويحتاجون إلى هذه المجموعة من النصائح وهذه الفقرة ككل. رابعاً: تحفيزنا على تقديم المزيد من الأجزاء الأخرى من هذه الفقرة بأقرب وقت وذلك عبر الضغط على زر أعجبني، إن كانت قد أعجبتك هذه الفقرة أو المجموعة من النصائح.

خامساً: مشاركتنا ما لديك من نصائح، فنحن نهتم بمشاركتنا رأيك ونصائحك وغير ذلك. وبالتأكيد.. إن وجدناها نصائح مفيدة، سنضيفها إلى الجزء الثاني من هذه الفقرة، مع ذكر اسمك كحفظ منا لحقوقك الشخصية في الفكرة أو النصيحة إن صح التعبير. وسادساً: وأخيراً.. مشاركتنا رأيك أو أسئلتك حول أي من هذه النقاط والنصائح عبر صندوق التعليقات في الأسفل.
تابعنا على الشبكات الاجتماعية
مدون: ياسر الحراكي

المدون: ياسر الحراكي

طالب ثانوي والمؤوسس لمدونة ابدأ. يمكنك متابعتي والتواصل معي عبر الروابط أعلاه. سعيد بالتواصل معك!

هل لديك رأي مختلف؟ هل جربت حل مشكلة ولم ينجح؟ هل من اقتراح معين؟ أي كان نرحب بتعليقاتك في ابدأ! 😉

تدوينات ذات صلة

مقالات

Articles/#6D829D

أندرويد

Android%20apps/#2ecc71

آي أو إس

iOS/#95a5a6

حماية

Security/#e74c3c

مواقع

Websites/#1abc9c

نصائح وحيل

Tips and tricks/#F69C00